شهرزاد تُناوب ولا تبوح في رواية امرأة في عيون نزقة لـ(ايمان المحمداوي)
DOI:
https://doi.org/10.69513/jnfh.v3.i1.ar2##article.subject##:
تناوب لا بوح، امرأة في عيون نزقة، عنوان وموازيات، ثيمات##article.abstract##
نهضت الرّواية على رؤيتها للعالم، والإنسان فيه، إذ تبدّت وكأنّها سيرة ذاتيّة لامرأة عربيّة، قصّة عاطفيّة اجتماعيّة لا تختلف عن كثير من الرّوايات المعاصرة التي سعت كاتباتها إلى ما أستطيع أن أسمّيه "مَرْكَزَة حضور المرأة" من خلال سرود ذاتيّة تثوي في تضاعيفها تجارب الحياة وصور للمرأة في مجتمعها العربيّ، ونضالات تتفاوت في حدّتها وعمق وعيها للمفهوم الأوقع أثرًا لديهنّ: الحريّة. إنّ قراءة متأنيّة فاحصة تنبئ عن اتّكاء على أرضيّة صلبة تركح على امتلاكٍ واعٍ لأدوات الكتابة الرّوائيّة، وانخراط مُدرِك في منظومتها الإبداعيّة، وأنّ ما حفّ النّصّ، وما جاوره، وما اشتدّ به عوده يقيم الدّليل على ذلك فيما سنتناوله من عنوان وموازيات وثيمات.
لنختتم أنّ الرّواية قد أدركت غاية من التحفيز القرائي، فركّبت ونضّدت، لكنّ بقي للحكاية شتات فينا.
التنزيلات
التنزيلات
##submissions.published##
##issue.issue##
##section.section##
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة النور للدراسات الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.