مراجعة نقدية لكتاب "استخدام المفردات الأكاديمية: مرجع المفردات وتطبيقات الدراسة الذاتية واستخدام المفردات داخل الصف"

المؤلفون

  • مراجعة: م. دلال منذر فرج جامعة الموصل / كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم اللغة الانكليزية مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.20243/szb0r405

الكلمات المفتاحية:

الكلمات الافتتاحية: المفردات الأكاديمية, الفصل الدراسي , المراجعة , الدراسة الذاتية.

الملخص

الخلاصة: تقدم مراجعة الكتاب الحالية للقراء القضايا الرئيسية في الكتاب، والتي تعد ذات قيمة لأهدافهم التعليمية. تساعد هذه المراجعة في تقديم تقييم موضوعي في محتويات الكتاب، ومواضع القوة والضعف فيه، وتوضح كيفية تحقيق الكتاب لأهدافه بشكل فعّال. تطرح هذه المراجعة بشكل نقدي نظرة عامة على هذا الكتاب، المفردات الأكاديمية المستخدمة في هذا الكتاب المؤلف من قبل مايكل مكارثي وفيليسيتي أوديل والموسوم بـ"مرجع المفردات وممارسة الدراسة الذاتية واستخدام الفصول الدراسية". وهي موزعة على وحدات وأقسام وتمارين وإجابات رئيسية، فضلا عن ستة نصوص مخصصة للقراءة.  تسلط هذه الأجزاء الضوء على أهمية المفردات السياقية للمتعلمين والباحثين والأكاديميين، لتحقيق الطريقة المناسبة لكتابة، وعرض النصوص باللغة الإنجليزية. ونظرًاً لأهمية الكتاب، يوصى بأن يكون دليلًا للمعلم في تدريس كتابة المقالات في أقسام اللغة الإنجليزية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

References:

- McCarthy, M. and O’Dell, F. (2016). "Academic Vocabulary in Use: Vocabulary reference and practice Self-study and classroom use". Second Edition. Cambridge: Cambridge University Press. ISBN 978-1-107-59166-0 paperback. www.cambridge.org/978110759160.

- https://www.cambridge.org/us/cambridgeenglish/authors/michael-mccarthy

- https://www.cambridge.org/us/cambridgeenglish/authors/felicity-odell

منشور

20-03-2024

كيفية الاقتباس

مراجعة نقدية لكتاب "استخدام المفردات الأكاديمية: مرجع المفردات وتطبيقات الدراسة الذاتية واستخدام المفردات داخل الصف". (2024). مجلة النور للدراسات الانسانية, 1(1), 61-68. https://doi.org/10.20243/szb0r405

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2