دراسة اكتساب اللغة عند الأطفال: دور تكرار المدخلات وتعقيد اللغة

##article.authors##

  • م.م. رشا عبد حسين مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.69513/jnfh.v3.i1.en7

##article.subject##:

اكتساب اللغة، الأطفال، تكرار المدخلات، تعقيد اللغة، مرحلة نمو، عناصر لغوية

##article.abstract##

من أبرز مراحل النمو التي يمر بها الأطفال هي اكتساب اللغة، وهي عملية حيرت العلماء لعقود. على الرغم من أن هذه الدراسة تتسم بطبيعتها الترابطية، فإنها تسلط الضوء على التفاعل المعقد بين تكرار المدخلات وتعقيد اللغة في تحفيز اكتساب اللغة لدى المتعلمين الصغار. يتبنى هذا البحث منهجًا طوليًا وحاسوبيًا لمراقبة بيانات لغة الأطفال المشاركين على المدى الطويل، ولقياس هذه القيود في مساحة المنبهات، وتحديد الآليات الحاسوبية المحتملة التي تتحكم في الأشكال اللغوية التي يتعلمها الأطفال. تم تصميم هذه الدراسة كتحليل متعدد المحاور ومنهجيات متقاربة، باستخدام ملاحظات طبيعية للمدخلات اللغوية الموجهة للأطفال ولغة الأقران الأطفال مع تحليل احتمالي (على فرضية أن جميع الرموز النفسية موجودة في مدونات اللغة, (كلوسري و سوكال, 1997), الكلام المباشر للأطفال. المحاكاة ستتيح لنا إعادة إنتاج الأنماط العامة الملحوظة واختبار متانة هذه النتائج في ظل سيناريوهات مختلفة. سيكون من الحكمة أن نأخذ في الاعتبار هذه الرؤى الأوسع عند التفكير في كيفية توظيف المدخلات من البحث والخبرة العملية في نتائج الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

##submissions.published##

27-03-2025

كيفية الاقتباس

دراسة اكتساب اللغة عند الأطفال: دور تكرار المدخلات وتعقيد اللغة. (2025). مجلة النور للدراسات الانسانية, 3(1). https://doi.org/10.69513/jnfh.v3.i1.en7

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 6 7 8 9 10 11